رئيس خطة النواب: حكومتنا رشيدة ويقودها رئيس واعى يسابق الزمن

0

وصف الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الحكومة المصرية بـ" الرشيدة"، ويقودها رئيس واعى يسابق الزمن ونقف جميعا معه.

وأضاف الفقي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية للعام المالي 2021/2022، أن إجمالي الاستثمارات الكلية المقدرة خلال العام الجديد تقدر بنحو تريليون جنية وربع، ونسبتها من الناتج القومي نحو 18%، ونطمح في أن تصل إلى أكثر من ذلك، لكن النسبة في حد ذاته تدعو للأمل.

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن نسبة القطاع الخاص من الاستثمارات الكلية تقدر بنحو 25%، أما الباقي نصيب كتلة الاستثمارات الحكومية، ونؤكد هنا إلى الدور الهام الذي لعبته الحكومة لاسيما في جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد –19" ونشيد بهذا الدور الفاعل.

وأشار فخري الفقي، إلي أهمية أن تساعد الحكومة القطاع الخاص، لاسيما وأنها بمثابة "الأخ الكبير"، مشيراً إلى حاجة القطاع الخاص لتأهيل وكذا تحسين المناخ الاستثماري.

ولفت الفقي، إلى أن كل اقتصادات العالم يقودها القطاع الخاص بالمشاركة الفاعلة مع حكومة رشيدة، ونحن لدينا حكومة رشيدة، مشيراً إلى أن القطاع الخاص هو المعنى بخلق فرص عمل، لاسيما وأن الحكومة أصبحت "مكتظة".

واستطرد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قائلاً: "نحن جميعا فى مركب واحدة ونريد أن ندفع البلاد للأمام".

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.