صور جديدة لاستقبال الرئيس الأمريكي في قصر ويندسو مع إليزابيث الثانية

0

ظهر الرئيس الأمريكى جو بايدن، وسط الحرس الملكى للملكة إليزابيث الثانية، فى استقباله داخل قصر ويندسو، فى زيارته الرسمية للملكة المتحدة، فى قمة مجموعة السبع التى تستضيفها مدينة كورنوال البريطانية.

ونقلت وسائل الإعلام العالمية، صورا للرئيس الأمريكى فى قصر ويندسو، وسط الحرس الملكي، بعد كسره البروتوكول الملكى، فى أول لقاء له مع الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، إذ وصل أسطول سيارات موكب الرئيس الأمريكى جو بايدن، المكوّن من 18 سيارة، إلى كورنوال، لحضور حفل استقبال مسائى، للقادة المشاركين فى قمة مجموعة السبع، متأخرا 5 دقائق، بعد وصول الملكة إليزابيث.

الرئيس الأمريكي في القصر الملكي
الرئيس الأمريكي في القصر الملكي

الملكة إليزابيث والرئيس الأمريكي
الملكة إليزابيث والرئيس الأمريكي

ويشدد البروتوكول الملكى، على ضرورة تواجد الضيوف فى المكان الذى سيجمعهم بالملكة اليزابيث، قبل وصولها، وليس بعده كما حدث مع بايدن.

واختتم الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤتمرًا صحفيًا عقب انتهاء قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، وتحدث عن إنجازات تجمع زعماء العالم.

الملكة إليزابيث والرئيس الأمريكي اليوم
الملكة إليزابيث والرئيس الأمريكي اليوم

جانب من استقبال الملكة إليزابيث للرئيس الامريكي
جانب من استقبال الملكة إليزابيث للرئيس الامريكي

ورصدت شبكة سي ان ان، أهم النقاط التى أشار إليها الرئيس الأمريكي خلال كلمته، حيث أكد مساهمة مجموعة الدول السبع (G7) بأكثر من مليار جرعة لقاح للبلدان الفقيرة.

وكرر أن الولايات المتحدة ستقدم نصف مليار جرعة من لقاح فايزر التي تم التعاقد عليها ودفع ثمنها، بالإضافة إلى ضخ أموال إضافية في مشروع COVAX، مشيرا الى إنه سيتم توفير 200 مليون بحلول نهاية العام و 300 مليون أخرى بحلول النصف الأول من العام المقبل.

وقال إن بقية دول مجموعة السبع ستقدم نصف مليار جرعات أخرى، قائلا: "واتفقنا على العمل معًا حتى يكون العالم أكثر استعدادًا لاكتشاف الأوبئة والتعامل معها في المستقبل. لأنه ستكون هناك أوبئة في المستقبل."

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.