القومى للمرأة بالشرقية يعلن عام 2021 للقضاء على ختان الإناث بالقرى والنجوع

0

عقد المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية، ندوة تشاورية تحت عنوان "احميها من الختان" بحضور عدد من القيادات التنفيذية والمحلية ورجال الدين بالمحافظة، وذلك لنشر الرسائل القانونية بتجريم ختان الإناث والمخاطرة النفسية والإجتماعية ضد تلك الظاهرة .

جاء ذلك خلال تنفيذ المجلس القومى للمرأة حملة لطرق الأبواب بمشاركة المجلس القومى للطفولة والأمومة للتوعية بمخاطر ختان الإنات ونشر الرسائل القانونية لها.

استعرضت الندوة الإمكانيات والخدمات المتوفرة لديهم والتى يمكن أن تسهم فى وضع خطة متكاملة الأنشطة ومحددة على مدار عام 2021 – 2022 للقضاء على ظاهرة ختان الإنات .

قالت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، إن فعاليات "احميها من الختان" تأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وتحت رعاية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والهدف منها هو القضاء على ظاهرة ختان الإناث بالمحافظة، واصفه الظاهرة بالبغيضة .

وأضافت مقررة المجلس القومى للمرأة بالشرقية، استهدفنا خلال حملات طرق الأبواب نحو 80 ألف مواطن فى 11 مركز على مستوى المحافظة بعدد 74 قرية، للتوعية بالمخاطر التى تنتج عن الظاهرة من الناحية الصحية والإجتماعية والنفسية والتوعى القانونية بتغليظ العقوبة على كل من يقوم او يشارك او يروج او يشجع على جريمة ختان الإناث أو الأهل مثل الأب والأم، وذلك بمشاركة اعضاء فرع المجلس والرائدات الريفيات والمتطوعات، واعضاء لجان حماية الطفل بالمحافظة .

٢٠٢١٠٦١٤_١٠٥٣٣٣

المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية
المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية

ندوة تشاورية
ندوة تشاورية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.